الرئيسية / أخبار / مصيرٌ مجهول ينتظر بيشمركة روج …!

مصيرٌ مجهول ينتظر بيشمركة روج …!

مركز الاخبار – سارة الحسن

هناك عدة عوامل واسباب حوّلت مصير بيشمركة روج إلى ضعف وهشاشته على الصعيد الداخلي لقاعدة البيشمركة التابع للمجلس الوطني الكوردي، والذي باعت بيشمركة روج لشركة عسكرية تركيا قبيل أيام.

ويشهد القاعدة الرئيسية في قيادة بيشمركة روج التابع للمجلس الوطني الكوردي، تلخبط وحالة من الاستقالات بعد تسليم ملف ادارتهم لقيادة الاستخبارات التركية وهي شركة سادات العسكرية التركية، وأيضا بعد اقصاء رواتبهم الشهرية بشكل مفاجئ.

وذكرت مصادر مطلعة على أوضاع بيشمركة روج في باشور كردستان أن الأوضاع التي يمر بها بيشمركة روج افا لا يزال مجهولا وقد يؤدي الى الزوال في الأشهر المقبلة على إنها تواجه مشاكل واضطرابات داخلية.

وأفاد المصدر أن بعد تردي أوضاع بيشمركة روج ووصول بعض منهم الى حالات الانتحار ومنهم مما اضطر الى الانشقاق من صفوف بيشمركة نتيجة اهمال حكومة إقليم أوضاعهم ومطالبهم.

المصدر نوه أن عدد من بيشمركة روج بعد أن قدموا استقالتهم الى حكومة إقليم كردستان من صفوف بيشمركة بعد ان ساءت أوضاعهم الاقتصادية في ظروف الأوضاع الراهنة التي تشهدها إقليم كردستان.

بحسب المعلومات التي وردت أن حكومة إقليم رفضت ملف استقالة العديد من عناصر بيشمركة روج فرض عليهم عقوبات بالسجن، مما أدى البعض الى الفرار هارباً من صفوف البيشمركة نتيجة ذلك.

وتشير المعلومات أن بعض العناصر الذين هربوا كانوا من بين الأسماء الذين قد سجلت شركة سادات لإرسالهم إلى ليبيا وغيرها من المناطق التي تحتلها تركيا في الشرق الأوسط.

يذكر أن حكومة إقليم كردستان والمجلس الوطني الكوردي سلمت ملف إدارة بيشمركة روج لقيادة الاستخبارات التركية عن طريق ما يسمى بشركة سادات العسكرية.

Dar news

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"