الرئيسية / أخبار / حملة مداهمة واسعة تقوم بها عناصر من فصائل المرتزقة بريف سري كانيه

حملة مداهمة واسعة تقوم بها عناصر من فصائل المرتزقة بريف سري كانيه

مركز الاخبار – لانا مراد

نفذت الفصائل المرتزقة التابعة للاحتلال التركي، حملة مداهمة واختطاف واسعة النطاق في ريف سرى كانية المحتلة، استهدفت العديد من المدنيين، وفق ما أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد أن فصيلي السلطان مراد وسليمان شاه وما تسمى بالشرطة العسكرية التابعة للاحتلال التركي، خطفوا العديد من الشباب في كوع شلاح وعريشة والبويضة.

ونوه المصدر المطلع على أوضاع مدينة سرى كانية المحتلة أن في وقت سابق القت مرتزقة سلطان مراد على عدد من المدنيين في المنطقة على انها خلية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية ومسؤولة عن الهجمات التي تحصل في المنطقة.

وبحسب ما أشار اليه المصدر نتيجة الفلتان الأمني في المناطق التي احتلتها تركيا وزعزعة امن واستقرار تلك المناطق اعتقلت عدد من المدنيين وأقدمت على اعترافات تلك الأشخاص تحت التهديد والضرب المبرح من قبل مرتزقة الاحتلال التركي حيث أن الخلية التي القى بها المرتزقة هم مدنيين اغلبهم من أبناء المنطقة.

وأفاد المرصد بأن عناصر الفصائل المرتزقة يعتدون على حرمات المنازل وينتهكون خصوصيتها، بالإضافة إلى الاستيلاء على هواتف المدنيين النقالة.

وكانت الفصائل المرتزقة قد شنت حملة اختطاف استهدفت المدنيين المشاركين في التظاهرات في سرى كانية المحتلة، وذلك في محاولة منها لقمعِ الاحتجاجات التي تتوسع ضمن المناطق المحتلة على خلفية الانتهاكات المستمرة بحق الأهالي.

 

Dar news

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"