الرئيسية / أخبار / بعد زج المرتزقة السوريين الى أذربيجان أوغلو يتوجه الى باكو

بعد زج المرتزقة السوريين الى أذربيجان أوغلو يتوجه الى باكو

أكدت تقارير عدة أن تركيا أرسلت المئات من المقاتلين والمرتزقة السوريين إلى أذربيجان بغية الانخراط في الحرب الدائرة منذ 10 أيام في إقليم ناغورني كاراباخ المتنازع عليه مع أرمينيا، أعلنت وزارة الخارجية التركية في بيان، أن وزير الخارجية مولود تشاوش أوغلو سيزور الثلاثاء أذربيجان، الحليفة المقربة لبلاده، لبحث المواجهات الدائرة بين جيش باكو والانفصاليين الأرمن في الإقليم

واشارت مصادر أن 93 من المرتزقة السوريين قتلوا في معارك كاراباخ مؤخراً، فيما توجهت دفعة جديدة من المقاتلين إلى جبهة القتال هناك.

وقالت الوزارة إن تشاوش أوغلو سيقوم “بزيارة عمل” يلتقي خلالها رئيس أذربيجان إلهام علييف، وسيبحث “الوضع في منطقة ناغورني كاراباخ”.

تأتي تلك الزيارة غداة دعوة روسيا والولايات المتحدة وفرنسا، أرمينيا وأذربيجان إلى “وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار” بعد أن طاول القصف مناطق سكنية، في تصعيد للصراع بين الجارين حول منطقة ناغورني كاراباخ المتنازع عليها.

كما تأتي بعد أن جدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال لقاء أجراه مع الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبيرغ، أمس، المطالبة بانسحاب القوات الأرمينية من الأراضي الأذربيجانية التي وصفها بالمحتلة.

وبعد أن طاول القصف مناطق سكنية، بعضها بعيد جدا عن المعارك، نددت فرنسا وروسيا والولايات المتحدة، الأعضاء في مجموعة مينسك، الاثنين، باستهداف المدنيين، معتبرة أن هذا الأمر يشكل “تهديدا غير مقبول لاستقرار المنطقة”.

وأكد وزراء خارجية الدول الثلاث في بيان “أن الهجمات الأخيرة التي استهدفت منشآت مدنية” و”الطابع غير المتكافئ لهذه الهجمات يشكلان تهديدا غير مقبول لاستقرار المنطقة”.

كما دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى وقف “فوري” للمعارك وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان.

 

وكالات

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"