الرئيسية / أخبار / معاهد شرعية لتعليم الأطفال على “الإسلام الراديكالي”

معاهد شرعية لتعليم الأطفال على “الإسلام الراديكالي”

مركز الاخبار – جيهان العلي
فتحت الإدارة المحلية التابعة للاحتلال التركي معاهد شرعية لتدريب الأطفال على ممارسة الديانة الإسلامية الراديكالية في منطقة سري كانيه المحتلة.

وتدعم جيش الاحتلال التركي المجموعات الإسلامية الراديكالية كإخوان المسلمين، تنظيم داعش الإرهابي، وغيرهم الفصائل الجهادية المعارضة (مرتزقة الاحتلال التركي).
وبحسب المعلومات الواردة أن مرتزقة الاحتلال التركي في منطقة سري كانيه المحتلة قامت بالاستيلاء على منازل المدنيين لنقلها إلى مراكز شرعية لتعليم الأطفال على حفظ القرآن والتعصب الديني الراديكالي.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الاحتلال التركي نسقت مع منظمات وجمعيات تركية دينية لدعم المعاهد الشرعية في المناطق المحتلة.
ووفقاً لمصادر المرصد السوري، إن الاحتلال التركي، استولت على 8 منازل تعود ملكيتها لعائلات نازحة، وحولت 4 منها إلى معاهد شرعية، بينما لا تزال تجهز الـ 4 المتبقية، بدعم من منظمة ihh التركية.

وتستهدف المنظمات والجمعيات التركية، الأطفال ممن لم يتجاوز الـ 14 عاماً، وتشمل الذكور والإناث، حيث يتم تعليمهم بشكل منفصل.

المعلومات اكدت بأن المشرف على إدارة المعاهد الشرعية معلمون أتراك، بينما يعمل ضمن هذه المعاهد نحو 140 معلماً ومعلمة.

هذا وقد نبهت دول الاتحاد الأوروبي عدة مرات إلى عدم انخراط تركيا وراء دعم المجموعات الإسلامية الراديكالية، ودعم أخوان المسلمين، إلى جانب التخلص من التعصب الديني الإسلامي.
Dar news

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"