الرئيسية / أخبار / تسريبات: عمليات خاصة تعد لها المخابرات التركية في الحسكة والقامشلي

تسريبات: عمليات خاصة تعد لها المخابرات التركية في الحسكة والقامشلي

مركز الاخبار- أفادت مصادر خاصة عن اجتماع عقد خلال الفترة الماضية في ولاية غازي عينتاب جنوبي تركيا بين ضباط من المخابرات التركية وبعض وخلايا نائمة لتنفيذ عمليات خاصة شرقي سوريا.

وبحسب مصدر مقرب من الاجتماع الذي فضل عدم الكشف عن اسمه كشف بأن اجتماع انعقد في نهاية تشرين الثاني بين ضباط من المخابرات التركية وبعض من الأشخاص السوريين الذين يقطنون في مناطق الحسكة والقامشلي، وبحسب المصدر فأن هنالك تعليمات صدرت من المخابرات التركية تتضمن سلسلة من العمليات الخاصة التي ستقوم بها هذه الشخصيات كالاغتيالات وزرع العبوات الناسفة في مناطق مشتركة السيطرة بين النظام السوري والإدارة الذاتية.

المصدر سرب أيضاً أسماء لقيادات عسكرية بارزة في مدينة الحسكة والقامشلي وأكد بأن هؤلاء الشخصيات التي وضعت أسمهم على لائحة الاغتيالات والتي يبلغ عددهم قرابة 100 شخصية ستقوم هذه المجموعة بتصفيتهم وتحميل الإدارة الذاتية مسؤولية تصفيتهم بهدف زرع وخلق حالة من البلبلة في المنطقة.

المصدر أشار في المعلومات التي قام بتسريبها والتي حصلت شبكة دار نيوز على نسخة منها، هو إن هذا المخطط أشرفت المخابرات التركية على وضعه بعد عدم تمكنها من التوجه إلى مناطق شرقي الفرات، وتشير المعلومات إلى أن هذا المخطط احيك بهدف زعزعة الامن والاستقرار في المنطقة وإدخال المنطقة في آتون حرب جديدة واستنزاف القوى في المنطقة.

المعلومات تطرقت إلى أن الشخصيات التي تم اختيارها في المنطقة لاغتيالها هي شخصيات تكن العداوة بشكل كبير للإدارة الذاتية في الحسكة والقامشلي هذا الامر الذي سيكون الدافع أو التأكيد على أن الإدارة الذاتية ومؤسساتها الأمنية والعسكرية تقف خلف عمليات كهذه، كما أنه وفي وقتاً سابق عملت بعض الخلايا النائمة التابعة للاستخبارات التركية على عمليات مماثلة في مناطق الرقة والطبقة وأبرزهم اغتيال الشيخ الهويدي

 

(سارة الحسن)

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *