الرئيسية / أخبار / معلومات في غاية الخطورة عن مجموعات تركيا داخل الشمال السوري

معلومات في غاية الخطورة عن مجموعات تركيا داخل الشمال السوري

مركز الاخبار- سارة الحسن 

حصلت شبكة دار نيوز على معلومات بغاية الخطورة تتضمن سلسة من التعليمات التي قامت أجهزة المخابرات التركية بطلبها من عناصر وخلايا نائمة لها في مناطق شمال سوريا، تتضمن القيام بسلسلة من الخطوات في المنطقة.

وقالت مصادر مطلعة بأن هنالك معلومات تتضمن بأن المخابرات التركية (الميت) قامت بإعطاء تعليمات إلى بعض من عناصره والخلايا النائمة في مناطق شرق الفرات تتضمن القيام بعمليات تستهدف عناصر اتراك من الجانب السوري لتبرير أي عملية تقدم عليها الدولة التركية في الفترة القادمة.

وحصلت شبكة دار نيوز على معلومات من مصادر خاصة بها تتضمن وجود عناصر ومجموعات مرتبطة بأجهزة الاستخبارات التركية هذه المجموعات قامت تركيا بإدخالهم بأوقات متفرقة إلى مناطق شمال شرقي سوريا تحت حجج وذرائع عدة.

وأفادت المصادر إلى أن هذه المجموعة تلقت في خلال الفترة الماضية تعليمات تتضمن القيام بسلسلة من النشاطات على الحدود بين سوريا وتركيا تتضمن استهداف بعض النقاط للجنود الاتراك على الحدود ولا ضير في قتل عدد من العناصر على الحدود وتوثيق ذلك بالصور والفيديو.

وأشار المصدر إلى أن الهدف من هذه الخطوة هو التأكيد للرأي العام التركي ولواشنطن بأن حدودها ليست في مأمن ويجب عليها القيام بعملية لتأمين الحدود الجنوبية لها مع سوريا.

وبحسب المصدر فأن هذه العملية وتأسيس هذه المجموعات جرى قبل ما يقارب 3 أعوام خلال اجتماع عقد بين مسؤول جهاز الاستخبارات التركية حقان فيدان وعبد الله غول وتم تقديم هذا الاقتراح لاستغلاله في المستقبل، وعلى أثر ذلك وبعدها بفترة من ذلك الاجتماع تم ادخل مجموعة مؤلفة من 14 عنصراً إلى مدينة القامشلي وبحسب مصادر خاصة أكدت بأن تلك المجموعة كانت متواجدة داخل محطة القطار القديمة وتم القاء القبض على كامل المجموعة، لكن هنالك مجموعات أخرى قد دخلت مؤخراً إلى الأراضي السورية قادمة من تركيا هذه هي مهمتها.

 

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *