الرئيسية / أخبار / روسيا تتنازل عن تل رفعت لصالح الاحتلال التركي ..!!

روسيا تتنازل عن تل رفعت لصالح الاحتلال التركي ..!!

حلب – بيان مرتضى

مصادر شبه مؤكدة من مدينة تل رفعت تكشف عن أبرام اتفاق بين القوات الروسية والقوات التركية يتضمن افراغ مدينة تل رفعت من سكانها وتهجيرهم باتجاه مناطق شمال شرقي سوريا.

وبعد سلسلة من الاجتماعات التي جرت في مدينتي إعزاز وعفرين بريف حلب الشمالي والغربي روسيا تتنازل عن تل رفعت لصالح الاحتلال التركي. مصادر عسكرية في مدينة تل رفعت كشفت عن اتفاق جرى بين القوات الروسية وبين الاحتلال التركي يفضي إلى عدم اعتراض القوات الروسية على استهداف جيش الاحتلال التركي لمناطق تل رفعت في ريف حلب الشمالي بهدف اجبار المدنيين ونازحين عفرين من الخروج من مدينة تل رفعت.

المصادر لفت إلى أن هذه التفاهمات تجري في الوقت الذي تستعد فيه قوات النظام البعثي والقوات الروسية بالبدء بعمل عسكري على مدينة إدلب حيث شهدت مناطق ريفي إدلب وحماة وبالتحديد سهل الغاب حركة نزوح ضخمة شملت ما يقارب 50 ألف نازح بسبب القصف الهمجي التي تقدم عليه القوات الروسية والنظام البعثي.

من جهة أخرى المصدر لفت إلى أن اتفاقاً أبرم بين الاحتلال التركي وبين القوات الروسية يتضمن بنديين أساسيين تهجير خلق حالة من الرعب وزرع الخوف في مناطق تل رفعت بهدف إفراغها من سكانها ودفعهم لإفراغ المدينة بشكل كامل، بالإضافة إلى توجيه ضربة إلى القوات الإيرانية في مناطق نبل والزهراء التي كانت عمدت على استهداف القوات التركية بشكل متكرر خلال الآونة الماضية والذي يأتي ضمن سياق التفاهمات الروسية الإسرائيلية.

المصدر استشهد إلى أن الهجوم الذي شنته القوات المدعومة من تركيا وهي الفيلق الثالث (الجبهة الشامية) جرت دون علم باقي الفصائل حيث أنه لم يتم التجهيز للعمل العسكري على مناطق تل رفعت مما أدى إلى وقوع خسائر كبيرة في صفوف القوات المهاجمة بالإضافة إلى مصرع عدد من ضباط الاحتلال التركي.

ووفقاً لما وثقه ناشطون من مناطق تل رفعت فأن المنطقة تشهد استقراراً نسبياً بعد تصدي قوات تحرير عفرين أمس مساءً للهجوم الذي شنته القوات التركية وفصائل المرتزقة وسط ترقب من إعادة القوات التركية لشن هجوم أخر على مدينة تل رفعت مرة أخرى.

 

Dar news

2019-05-05

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"