الرئيسية / أخبار / روسيا تتهيأ لشن ضربة اقتصادية موجعة لمناطق شمال شرقي سوريا

روسيا تتهيأ لشن ضربة اقتصادية موجعة لمناطق شمال شرقي سوريا

حلب- بيان مرتضى

تتهيأ القوات الروسية في سوريا لتوجيه ضربة اقتصادية موجعة إلى مناطق شرقي الفرات تهدف إلى إضعاف الإدارة الذاتية وتقديم تنازلات لها بعد فشل كافة محاولاتها الحثيثة للضغط على الإدارة الذاتية ودفعة للتوجه إلى دمشق.

وبحسب مصادر محلية في ريف حلب الجنوبي فأن القوات الروسية باشرت باختبارات لحرق محاصيل الحنطة في ريف حلب الجنوبي وذلك من خلال بالونات حرارية يتم إطلاقها من طائرات استطلاع وليست حربية على المناطق المراد استهداف، وبحسب المصادر الاهلية فأن هذه الاختبارات بدأت في ريف حلب منذ ما يقارب الـ 30 يوماً على التوالي.

وكانت طائرات استطلاع روسية أطلقت مؤخراً بالونات تتفاعل مع درجة الحرارة، حيث إنه كلما ارتفعت حرارته انفجر وسبب حريقاً في محيطه، كما وأن هذه البالونات مرتبطة بطلق رشاش عيار 23 ملم يؤدي إلى اشتعاله وانفجاره، والذي من الممكن أن يسبب حرائق في المحاصيل الزراعية أذا ما سقط عليها.

وكانت فرق الدفاع المدني في ريف حلب كانت قد وجهت تحذيرات للأهالي بعدم الاقتراب من هذه البالونات الحرارية أو تفجيرها حيث أنه وبحد وصفهم تحمل في داخلها مواد أشبه بالسامة والتي تؤدي إلى اضرار صحية كبيرة.

وكانت طائرات تابعة للنظام وروسيا قد اجرت مسحاً في مناطق شرقي الفرات وبالتحديد مناطق جنوبي الحسكة وأطلقت عدة بالونات حرارية في وقتاً سابق، لكن في حال أقدام القوات الروسية على فعل مماثل في مناطق شرقي الفرات وبالتحديد في الوقت الراهن فمن الممكن أن تؤدي هذه الواقعة إلى اضرار كبيرة في اقتصاد شمال شرقي سوريا.

 

Dar news

2019-05-14

 

 

طائرات مجهولة تحوم في سماء المدينة الحسكة ويسقط بالونات حرارية 

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *