الرئيسية / أخبار / من هي المجموعات المجهولة التي تستهدف قوات قسد

من هي المجموعات المجهولة التي تستهدف قوات قسد

الحسكة – سارة الحسن

تسجل عمليات مجهولة تستهدف مواقع ونقاط قوات سوريا الديمقراطية في مناطق عدة من شمال شرقي، حيث سجلت خلال الأيام القليلة الماضية سلسلة عمليات اغتيال طالت قياديين من المكون العربي ومقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية في مناطق دير الزور، الحسكة، الرقة، دون معرفة وتثبيت الجهة التي تقف خلف هذه العمليات.

وتعرضت مناطق دير الزور والرقة والحسكة لسلسة من الهجمات المنفردة التي شنتها جماعات تسمى بـ المقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية والتي كانت توعدت في وقتاً سابق قوات قسد بالاستهداف، كما وكانت أيضاً قد خونت المشاركين في ملتقى عين عيسى للعشائر العربية ووصفتهم بالخونة بل وصل الامر إلى تهديد شيوخ ووجهاء العشائر في مناطق شمال شرقي سوريا وطلبهم إلى الافرع الأمنية في العاصمة دمشق.

وكانت المعرفات الرسمية لهؤلاء المرتزقة قد تناولت في الفترة الماضية تثبيتاً للعمليات التي قامت بها هذه المجموعة من عمليات اغتيال واستهداف من خلال العبوات الناسفة مناطق شتى في الرقة ودير الزور وريف الحسكة الجنوبي.

ووفقاً لمصدر مقرب من النظام البعثي في دير الزور فأن النظام عمد خلال الفترة الماضية على إطلاق سراح العشرات من اصحابين السوابق وممن هم محكومون بجرائم يتراوح حكمها بين 20 عاماً إلى المؤبد والجدير بالذكر بأن هؤلاء الذين أطلق سراحهم عادوا إلى مناطق تقع تحت سيطرة قوات قسد ومنذ قيام النظام بهذه الإجراءات حتى ارتفعت وتيرة العمليات التي تستهدف قوات سوريا الديمقراطية.

يشار إلى أن ما يسمى بالمقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية هي تنظيم ارهابي أسسته القوات الإيرانية ويعمل بدعم وإشراف من قبل قياديين إيرانيين إلا أنه يتلقى أيضاً دعماً مباشراً من آل القاطرجي وهم عرابي الصفقات المشبوهة للنظام البعثي في سوريا أو ما يطلق عليهم المافيا السورية.

Dar news

2019-05-14

 

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *