الرئيسية / أخبار / أهالي القامشلي يطالبون الإدارة الذاتية بإيفاء وعودها بخصوص الطرقات

أهالي القامشلي يطالبون الإدارة الذاتية بإيفاء وعودها بخصوص الطرقات

مركز الاخبار- محمد آبان

طالب أهالي مدينة القامشلي البلديات التابعة للإدارة الذاتية بالكشف عن مصير الطرقات التي تعهدت بتعبيدها بعد وضع الميزانية الضخمة، حيث اشتكى الأهالي الورشات الفنية في بلدية الشعب في التقصير والإهمال وتوقف مشروعهم بعد تزفيت المدخل الشرقي للمدينة فقط.

وجهة أهالي مدينة القامشلي شكوى إلى بلديات الإدارة الذاتية عبر شبكة دار نيوز واتهم الأهالي بتقاعس البلديات في إعادة تعبيد الطرقات بعد رصد الإدارة الذاتية مبلغ مالي وقدره ما يقارب الـ 500 مليون ل.س لإعادة تأهيل الطرقات وترميم الحفريات الموجودة.

وكانت بلديات الإدارة الذاتية باشرت بإعادة ترميم وتأهيل الطرقات الغير صالحة لسير المركبات في مقاطعة الجزيرة بأكملها إلا أن المشروع توقف بعد الانتهاء من تعبيد المدخل الشرقي فقط لمدينة القامشلي، وسط عدم توضيح بلديات الشعب السبب خلف توقف المشروع.

أهالي مدينة القامشلي وعبر شبكة دار نيوز وجهوا نداء إلى الجهات المختصة بالكشف عن السبب خلف توقيف المشروع الذي كان من المقرر إعادة ترميم وتأهيل كافة الطرقات في محافظة الحسكة، فيما رجح بعض الأهالي بأن السبب يعود إلى انتهاء المبلغ الذي كانت الإدارة الذاتية قد وضعته بصدد هذا العمل والذي كان ما يقارب الـ 500 مليون ل.س.

يشار إلى أن البلدية كانت قد احصت الاضرار التي تعرضت لها الطرقات في مدينة القامشلي والتي قدرت بنحو ما يقارب الـ 60%-70% وكان من المقرر اتخاذ إجراءات اسعافيه والتي كانت من المقرر أن تبدأ في الـ الأول من أيار الماضي إلا أن المشروع توقف بعد تعبيد جزء من المدخل الشرقي لمدينة القامشلي فقط.

Dar news

2019-06-10

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *