الرئيسية / أخبار / الامن الوطني في الحسكة يصدر تعليمات بسحب البطاقات الامنية من الانصار

الامن الوطني في الحسكة يصدر تعليمات بسحب البطاقات الامنية من الانصار

الحسكة – آريام صالح

أصدر مكتب الامن الوطني في مدينة الحسكة قرار بسحب كافة البطاقات الأمنية من التشكيلات العسكرية التابعة للأجهزة الأمنية منها “أنصار الامن العسكري، أنصار الامن دولة، الدفاع الوطني” وذلك بهدف إيقاف التجاوزات التي تقدم عليها هذه التشكيلات.

وقالت مصادر مقربة من النظام البعثي بأنه أصدر العقيد غطفان محمد مسؤول مكتب الامن الوطني في الحسكة قراراً صباح اليوم يتضمن تجريد كافة التشكيلات العسكرية المرادفة للأجهزة الأمنية (الأنصار، الدفاع الوطني) من المهمات والبطاقات الأمنية والتي تخولهم التجول في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وبحسب ما أفادت به مصادر مقربة من النظام فأنه قد أصدر العقيد غطفان محمد وهو يشغل حالياً منصب مسؤول مكتب الامن الوطني بالإضافة إلى عمله في مكتب الارتباط تعليمات حازمة بخصوص التشكيلات الأمنية المرادفة إلى الأجهزة الأمنية والتي تتضمن سحب البطاقات الأمنية والمهمات من كافة التشكيلات المساندة لها.

وتأتي هذه الإجراءات في الوقت الذي تشهد فيه الأجهزة الأمنية إعادة هيكلية بدءً من العاصمة دمشق، وسط احتمالية تمددها لتشمل باقي المحافظات.

يشار ٍإلى أن التشكيلات العسكرية المرادفة للجيش والأجهزة الأمنية في عموم الأراضي السورية بالإضافة إلى الدفاع الوطني قد استحدثتها القوات الإيرانية بهدف القدرة على التحرك كيفما تشاء داخل الأراضي السورية، حيث أن هنالك المئات من العناصر التابعين للقوات الإيرانيين الذين يتجولون في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري بلباس ومهمات أمنية تتبع إلى الدفاع الوطني أو التشكيلات المرادفة إلى الأجهزة الأمنية.

Dar news

2019-07-10

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *