الرئيسية / أخبار / تسريب: إصابة سعود الملا بالسرطان وأنباء حول أقالته

تسريب: إصابة سعود الملا بالسرطان وأنباء حول أقالته

الحسكة- سارة الحسن

صرح مقربين من عائلة رئيس المجلس الوطني الكردي سعود الملا على إصابته بمرض السرطان، كما صرح المقرب على ان إصابة سعود الملا مخفية ولا يعلم بها أغلب أعضاء المجلس، فأن التكتم عن الحالة المرضية لسعود الملا تأتي في مساعي ترتيبات ضمن حزب الديمقراطي الكردستاني-سوريا.

بهدف تعيين عضو أخر من الحزب خلفاً له فمنذ تولي سعود الملا لرئاسة المجلس الوطني الكردي من خلال مؤتمر مصغر لم يثمر عن تعينه الى حد الان أي تفعيل لدور المجلس الوطني الكردي في سوريا بعكس ذلك نشبت خلافات حادة بين الأحزاب الأساسية في المجلس التي وصلت الى حد الانشقاقات.

والسبب الأساسي من تراجع عمل رئاسة المجلس للحد من هذه الخلافات هو مرض سعود الملا، كما تشير المعلومات من داخل حزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا على وجود تحركات لإقالة سعود الملا من رئاسة المجلس وتعين شخص بديل له.

كما أن غاية الحزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا هي احتكار رئاسة المجلس الوطني الكردي لصالح الحزب والتمهيد لتعين البديل قبل تفشي أخبار إصابة سعود الملا بين صفوف المجلس الوطني الكردي واتباعه كما أن البعض من أعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا يستغلون الحالة المرضية لسعود الملا لمصالحهم الشخصية ولمكاسب سياسية داخل الحزب والمجلس الوطني الكردي.

كما ان التكتم على خبر إصابة سعود الملا تأتي ضمن أطار إملاءات خارجية وصفها مقربون أنها من الحزب الديمقراطي الكردستاني في أقليم كردستان، حيث ان الإقليم لا يرغب بخروج المجلس الوطني الكردي عن سطوته.

ويشار الى ان المجلس الوطني الكردي يعاني من انشقاقات داخلية بحالة أشبه بفرز يجري داخل كيان المجلس الوطني وسط احتمالية إقالة قد تجري في الأيام القادمة داخل صفوف المجلس الوطني.

DAR NEWS

2019-07-11

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *