الرئيسية / أخبار / القاطرجي يؤسس ميليشيات جديدة في دير الزور فما هي مهامها

القاطرجي يؤسس ميليشيات جديدة في دير الزور فما هي مهامها

أفادت مواقع وشبكات محلية، بأن شركة القاطرجي المملوكة لرجل الأعمال حسام أحمد قاطرجي أحد أبرز داعمي وممولي نظام أسد، بدأت بتشكيل ميليشيات جديدة في البوكمال تتبع لفرع الأمن العسكري في ميليشيا أسد الطائفية.

وذكرت شبكة عين الفرات، اليوم الجمعة، أن رجل الأعمال المعروف حسام قاطرجي بدأ بتشكيل ميليشيات له في قرى البوكمال، وذلك لتسيير أعمال التهريب وخاصة النفط بين مناطق ميليشيا قسد وميليشيا أسد الطائفية عبر معبر قرية العباس.

ونشرت الشبكة عددا من الصور  لمنتسبي الميليشيا الجديدة، مشيرة إلى أن هذه الميليشيا هي الثانية التي يؤسسها القاطرجي بهدف تسيير عمليات التهريب، بعد تأسيس ميليشيا مشابهة في الرقة قرب نقاط التماس مع قسد.

2 مليون برميل نفط
ويأتي تأسيس القاطرجي للميليشيا بعيد نحو أسبوع فقط من إيقاف سلطات جبل طارق ناقلة نفط إيرانية كانت متجهة إلى سوريا وتحمل 2 مليون برميل نفط، في إطار العقوبات الدولية المفروضة على نظام الأسد لرفضه الحل السياسي والاستمرار في قصف الشعب السوري ومدنه وبلداته بمختلف أنواع الأسلحة.

وسبق للمدعو حسام قاطرجي أن لعب دور الوسيط بين داعش وميليشيا أسد، إذ تولى شراء شحنات يومية من النفط ذي الجودة العالية من بعض آبار حقل العمر شرقي دير الزور لمصلحة الأسد، وما يزال يلعب نفس الدور بعد طرد داعش وسيطرة قسد على المنطقة.

وقبل يومين نشر موقع قناة الحرة الأمريكية تقريرا أشار فيه إلى الأزمة القاسية التي تعيشها ميليشيا أسد في قطاعي النفط والغاز، بعد العقوبات الأوربية والأمريكية على سوريا وإيران، ولفت التقرير إلى أن ميليشيا أسد لا تؤمن سوى 24 ألف برميل نفط يوميا، بينما تحتاج إلى 136 ألف برميل.

وكالات

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *