الرئيسية / أخبار / بالصور: على غرار اشبال الخلافة البعث يجند أطفال دون الـ 18 عاماً

بالصور: على غرار اشبال الخلافة البعث يجند أطفال دون الـ 18 عاماً

الحسكة – آريام صالح

يواصل النظام السوري انتهاكاته وممارساته اللاإنسانية بحق السوري في شتى المحافظات السورية، والتي تصنف على انها غريبة في بعض الأحيان، اذ أنهى النظام السوري احدى المعسكرات الصيفية للأطفال بتدريبات على الأسلحة الخفيفة الامر الذي أثار موجهة من الاستهجان لدى أولياء أمور الأطفال.

عقدت في الـ 25 من شهر تموز الماضي وبالتحديد في تمام الساعة 11.00 أنشطة طلائعية لطلاب الصف الخامس الابتدائي في معسكر الطلائع أذ شارك فيه كلٌ من إداريين من فرع حزب البعث وهم محمد حجلي ومسؤول مكتب التربية طلال بالإضافة إلى امين شعبة الحزب المنطقية محمد الدف، بالإضافة أمناء شعب القامشلي والمالكية ورميلان بالاجتماع في معسكر الطلائع.

وخلال الأنشطة المختلفة التي جرت في المعسكر وفي ظاهرة مريبة للغاية لم يعتد عليها أهالي الطلاب الذين شاركوا في مراسم اختتام المعسكر بعض الأنشطة التي تعلمها الطلاب خلال المعسكر.

حيث قدم الطلاب المشاركين في المعسكر عرضاً على السلاح أمام القائمين على المعسكر الامر الذي لاقى ترحيباً حاراً من قبل المشرفيين والاداريين في قيادة فرع الحزب، من جانباً أخر أثار نوعاً من الخوف لدى الأهالي حول الأنشطة الأخرى التي قام بها الأطفال خلال المعسكر.

هذه الظاهرة رصدت في فترة سابقة في محافظة السويداء حيث قامت مجموعة من مليشيات ما يسمى بـ الدفاع الوطني بتخريج دورة لطلاب المرحلة الابتدائية في تعليم استخدام السلاح، هذه الظاهرة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي الامر الذي استنكره أنصار النظام السوري حول تحويل الأطفال إلى مشروع أشبال الأسد على غرار اشبال الخلافة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المعسكرات التدريبية التي يقيمها تخضع بشكل مباشر إلى حزب البعث في كل محافظة ويتم أرسال مندوب من قيادة فرع كل محافظة لتسليم المعسكر إرشادات أو تعليمات يجب تنفيذها من قبل القائمين على هذه المعسكرات، واتضح بأنه وفي الفترة الأخيرة قد وجه النظام تعليمات بضرورة تعليم الأطفال على استخدام السلاح

 Dar news

2019-08-08

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *