الرئيسية / أخبار / صراع السلطة يتفشى في صفوف ال PDK-S

صراع السلطة يتفشى في صفوف ال PDK-S

الحسكة – روان عبدو

معلومات مسربة من داخل صفوف الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا عن نشوب خلاف حاد بين عضو المكتب السياسي نشأت ظاظا ورئيس المجلس المحلي لمدينة قامشلو للمجلس الوطني شمدين نبي.

شهد حزب ال PDK-S خلافات حادة بين قيادات الصف الاول بعد تكثيف الاجتماعات مع ممثلين الدولة التركية وما يسمى بالائتلاف السوري، بخصوص تسليم منطقة شرق الفرات للمجلس الوطني الكردي بعد احتلال الدولة التركية وفصائلها المرتزقة للمنطقة، حيث طالب العديد من اعضاء المجلس الوطني واحزابه بقيادة ال PDK-S المحليين بتفعيل دورهم وضمهم الى مشروع المجلس الوطني مع ما يسمى الائتلاف السوري بخصوص ادارة شرق الفرات بعد احتلاله.

أفاده مصدر مقرب من حزب ال PDK-S عن خلافات حادة نشبت في الآونة الأخيرة بين كل من بين عضو المكتب السياسي نشأت ظاظا ورئيس المجلس المحلي لمدينة قامشلو للمجلس الوطني شمدين نبي حول رغبة الأخير بالترفع ضمن صفوف الحزب والانضمام الى اللجنة المركزية للحزب، فيما يلاقي هذا المطلب برفض قاطع من قبل نشأت ظاظا الذي يمنع من تسليم شمدين نبي عضوية اللجنة المركزية في الحزب.

المصدر نوه الى ان هذه الحالة تعمقت بعد طلب قيادة حزب الديمقراطي الكردستاني في الإقليم من اختيار اشخاص لجولة محادثات مع الدولة التركية وما يسمى بالائتلاف السوري حيث تم اختيار اشخاص محدودين من قبل قيادة الإقليم والهدف هو إبقاء سلطة الحزب والمهام التي ستوكل إليهم بعد احتلال شرق الفرات بيد الكتلة المرتبطة بشكل وثيق بقيادة الإقليم.

حيث حاول المدعو شمدين نبي باللجوء الى كل من دكتور لازكين وسعود الملا وسعيد الوادي لدعمه للانضمام الى اللجنة المركزية للحزب ليكن له دور فعال في المرحلة المقبلة.

تجدر الإشارة الى ان المجلس الوطني بدء يعاني من اضطرابات داخلية عصفت بقيادات الصف الأول للمجلس واحزابه الرئيسية بعد سلسلة من الاجتماعات السرية والعلنية مع الدولة التركية وما يسمى بالائتلاف السوري بخصوص إدارة شرق الفرات بعد احتلالها.

Dar news

2019-08-09

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *