الرئيسية / أخبار / مجموعة سرية للمخابرات السورية تعبر إلى إدلب بتنسيق مع المخابرات التركية

مجموعة سرية للمخابرات السورية تعبر إلى إدلب بتنسيق مع المخابرات التركية

إدلب – سليمان الأحمد

بناءً على وثائق استطاعت شبكتنا الوصول إليها فأن مجموعة مؤلفة من 5 ضباط من مرتبات المخابرات الجوية قاموا بعبور الأراضي السورية إلى داخل الأراضي التركية ومن ثم إدلب لأهداف غير معلنة.

بحسب ما الوثائق والمعلومات التي استطاع مراسل شبكتنا الولوج إليها حول قيام مجموعة من المخابرات التركية بتسهيل مرور 5 ضباط من فرع المخابرات الجوية إلى داخل الأراضي التركية ومن ثم قامت بنقلهم إلى داخل مدينة إدلب وبالتحديد في منطقة سرمدا والتي تنتشر فيها ما يسمى مقاتلي القوقاز.

ووفقاً لمعلومات استطاع مراسلنا الحصول عليها فأن العملية التي جرت في الـ 5 من الشهر الجاري تضمنت نقل الضباط الخمسة إلا أنه عرف من بين الضباط حسام صبحي لبابيدي وهم من أبناء مدينة حماة فيما لم يتسنى لمراسلنا تأكيد الأسماء الأربعة البقية.

ووفقاً للمعلومات التي ذكرت لمراسلنا فأن الهدف الأساسي من العملية التي من المقرر القيام بها من قبل عناصر المخابرات السورية لم يتم تأكيدها سوا بأن العملية تتضمن وصول الضباط إلى بلدة سرمدا الواقعة شمال غربي إدلب والتي يتواجد فيها عناصر من القوقاز بكثرة بالإضافة إلى عناصر من الجنسيات الروسية.

وفي السياق ذاته كانت قد أجريت في الأعوام الماضية سلسلة من العمليات واللقاءات وأبرز العمليات المشتركة التي قامت بها المخابرات التركية والسورية هي اعتقال المقدم حسين الهرموش المنشق عن النظام السوري حيث قامت المخابرات السورية بالدخول إلى داخل الأراضي التركية والتوغل إلى مخيم الضباط الذي كانت قد اسسته تركيا في وقتاً سابق  واعتقل في شهر سبتمبر 2011. وأعدم من قبل النظام السوري.

من جانباً أخر ذكر مصدر أمني في بلدة سرمدا بأن عملية أمنية دقيقة للغاية قامت بها المخابرات السورية العام الماضي وتحديد في مثل هذا الوقت عبر تنظيم داعش وذلك لاستهداف أحد عناصر المخابرات الروسية المنشق والذي كان يتواجد ضمن تشكيل أجناد القوقاز حيث تضمنت العملية استهداف المقر الذي يتواجد فيه ضابط المخابرات الروسية حيث يتم تدمير المقر العسكري بالكامل.

Dar news

2019-08-14

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *