الرئيسية / أخبار / القوات الإيرانية تتجهز لعمل عسكري هو الاضخم في شرق الفرات

القوات الإيرانية تتجهز لعمل عسكري هو الاضخم في شرق الفرات

دير الزور – مريم سليمان

شنت القوات الإيرانية في مناطق الشمال والشرق السوري حملة امنية موسعة لتعزيز نقاطها وتقوية بعض النقاط الأخرى في محيط مدينة البوكمال في الوقت الذي تتحدث فيه تقارير استخباراتية غربية عن انشاء أكبر قاعدة عسكرية في ريف ديرالزور الشرقي.

وبحسب معلومات استطاعت مراسلة شبكتنا الحصول عليها من جهات مقربة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور فأن القوات باشرت باستقدام مقاتلين من البادية السورية بالإضافة إلى قيام القوات الإيرانية والحرس الثوري الإيراني بفرض ارتداء القوات الإيرانية للزي الرسمي للجيش السوري فيما باشر عناصر من الفرقة الرابعة بإزالة السواتر واللغام في منطقة الحسينية المحاذية لمناطق سيطرة قوات قسد.

ووفقاً لمصادر أهلية فأنه شهدت نقاط احتكاك قوات قسد والنظام السوري في بلدة الحسينية إزالة السواتر والالغام التي كانت قد وضعتها القوات الإيرانية في تلك المنطقة في الوقت الذي تشهد فيه حركات مكثفة للقوات الإيرانية والنظام السوري بالمناطق التي تسطير عليها القوات في المنطقة الخاضعة لسيطرتهم في شرق الفرات.

إلى جانب ذلك أصدر الحرس الثوري الايراني تعميم لكافة عناصره والميلشيات المرتبطة به بارتداء زي الجيش السوري والانتشار في النقاط التي يتواجد فيها الجيش فقط.

إلى جانباً أخر عملت القوات الإيرانية على استقدام كم هائل من القوات العسكرية إلى محيط دير الزور بشكل يوحي إلى استعدادات تقوم بها القوات الإيرانية لشن عمل عسكري على نقاط قوات قسد في ريف دير الزور.

هذه المعلومات تأتي في الوقت الذي قامت فيه أجهزة استخبارات غربية بتسريب صور ومعلومات عن قيام القوات الإيرانية بتدشين أكبر قاعدة عسكرية في ريف دير الزور وبالتحديد على الحدود الفاصلة بين سوريا والعراق.

تجدر الإشارة إلى أن القوات الإيرانية عملت خلال الأسبوعين الماضيين على استقدام عناصر لها من البادية السورية بالإضافة إلى عدد من الكتائب التي كانت تتواجد في القصير ومحيط العاصمة دمشق وهم من “حركة النجباء، وحزب الله اللبناني”

Dar news

2019-09-05

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *