الرئيسية / أخبار / المخابرات السورية تجتمع مع مروجي المصالحات في أرياف دير الزور

المخابرات السورية تجتمع مع مروجي المصالحات في أرياف دير الزور

دير الزور- مريم سليمان

قالت مصادر أهلية في مدينة دير الزور قيام رئيس فرع أمن الدولة بدير الزور العميد دعاس دعاس، بعقد سلسلة من الاجتماعات، بأشخاص قادمين من منطقة سيطرة “قسد” في ريف دير الزور الغربي.

وتناولت المصادر الاهلية بأن الاجتماعات بدأت منذ 2 من أيلول / سبتمبر وذلك بعد دخول ما يقارب 20 شخصاً تقريباً من مناطق “قسد” إلى منطقة سيطرة النظام بأوقات متفرقة عبر معبر الصالحية قبل أن يشاركوا في الاجتماع الذي نظمه ضباط من الأجهزة الأمنية الأخرى.

وبحسب المصدر فأن الاجتماعات التي جرت تمحور في الوسائل المتطلبات لتهيئة الظروف الأمنية والاجتماعية لدخول قوات النظام وسيطرتها على الريف الغربي الواقع تحت سيطرة قسد، حيث تم تكليف الحضور الذي قدموا من مناطق سيطرة قسد بزيادة الأشخاص التي تعمل على الترويج للمصالحات والتسويات ضمن مناطق “قسد” وحث الضباط الانخراط بالعمل ضمن الإدارات والمؤسسات التابعة لـ “قسد” في حال حدث أي طارئ يكونوا على أهبة الاستعداد.

وتعتمد أجهزة المخابرات في الأفرع الأمنية للنظام في إدارتها لشبكات وخلايا أمنية تنشط في منطقة سيطرة “قسد” على أشخاص من هذه المنطقة يقيمون في مدينة دير الزور، منهم: “رشاد السرة” عضو مجلس المحافظة المتحدر من منطقة أبو خشب شمال غرب دير الزور.

Dar news

2019-09-10

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *