الرئيسية / أخبار / الجهات الامنية تضبط شبكة تتبع إلى الاستخبارات التركية في الحسكة

الجهات الامنية تضبط شبكة تتبع إلى الاستخبارات التركية في الحسكة

الحسكة – آريام صالح

اعتقلت قوات أمن شمال وشرق سوريا خلال عملية نوعية شبكة ارهابية تابعة للاستخبارات الوطنية التركية (MIT)، وذلك في محافظة الحسكة بعد ورود معلومات للأجهزة الأمنية حول تحركات مشبوهة لمجموعة يحتمل أن تكون إرهابية.

بعد عمليات تتبع دقيقة أجرتها قوات أمن شمال وشرق سوريا في محافظة الحسكة حول هذه المجموعة، تمكنت القوات الأمنية من ضبط المجموعة بعملية محكمة، وخلال عملية الاعتقال ضبطت الأجهزة الأمنية مواد أولية تدخل في صناعة المواد المتفجرة والتي تم صنعها في تركيا.

ووفقاً لما ذكرته الجهات الأمنية التي أشرفت على العلمية فانه تم التأكيد حول قيام الدولة التركية بأرسال هذه المعدات من خلال أكياس للمساعدات وتعود لمنظمات إنسانية تعمل في مناطق شمال وشرق سوريا، بالإضافة إلى تمكن القوات الأمنية من الحصول على معلومات دقيقة عن هجمات كان من المحتمل حصولها في المنطقة.

ويشار إلى أن ما يعرف بـ الاستخبارات الوطنية التركية (MIT) قد عمدت إلى إرسال المتفجرات عبر اكياس المساعدات الانسانية، لتبين تركيا مرة اخرى تورطها في استهداف الشعب السوري وبالأخص شعوب شمال وشرق سوريا.

وتتزامن عمليات الاستخبارات التركية في الوقت التي تسير فيها القوات الامريكية دوريات مشتركة مع تركيا التي باتت تحاول من خلالها على ما يبدوا استخدام خلاياها لضرب الاستقرار في شمال وشرق سوريا.

Dar news

2019-09-28

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *