الرئيسية / أخبار / دورات إعلامية مغلقة تجري في الحسكة والتركيز على العنصر النسائي

دورات إعلامية مغلقة تجري في الحسكة والتركيز على العنصر النسائي

الحسكة – لانا مراد

أنهى ما يسمى بـ مكتب اتحاد نساء كردستان سوريا في مدينة القامشلي أحد الدورات التدريبية للأعلام والتي تمخض عنها خضوع ما يقارب 8 فتيات لمحاضرات تعريفية بمبادئ الاعلام والنشاط الإعلامي.

وفقاً لما ذكرته احد عضوات اتحاد الطلبة والشباب  الديمقراطي الكردستاني المقرب من المجلس الوطني الكردي فأنه صدر قرار من قيادة المجلس الوطني الكردي في الخارج بضرورة تخريج دورات للأعلام في الوقت الحالي، وجاءت هذه الدورة التدريبية في وقتاً استثنائي للغاية حيث أن الفتيات اللواتي خضعنّ لتلك الدورة جرى بحث دقيق حول خلفياتهم ودرجة ارتباطهم بحزب الديمقراطي الكردستاني فرع سوريا تحديداََ.

عضوة أتحاد الطلبة و الشباب والتي فضلت عدم الكشف عن اسمها أشارت في عرض حديثها بأن الدورة تضمنت اختيار8 فتيات من أصل 45 فتاة تقدمن بطلبات للخضوع للدورة، ، إلا أنه وبحسب العضوة تم اختيار أشخاص لهم علاقات وطيدة مع حزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا، وبحسب ما ذكرته العضوة فأن ما يثير الاهتمام بأن جميع المحاضرات كانت مغلقة أمام أعضاء المجلس الوطني نظراً إلى إعطاء المحاضرات من قبل شخصيات ليسوا اعلاميين وغير معروفين أيضاً.

وفي السياق ذاته ذكرت العضوة في اتحاد الطلبة بأن هذه الدورة تعتبر أول دورة إعلامية تجري دون اخضاع الشبان لها عكس الدورات السابقة، حيث اقتصرت على العنصر النسائي فقط  بالرغم من تدخل بعض قيادات المجلس الوطني الكردي في اشراك شبان أيضاً بها.

وكما أشارت العضوة على لسان احدى المشاركات في الدورة التدريبية فأن المحاضرات التي تم إلقائها تضمنت آلية وكيفية جمع المعلومات وتشكيل المصادر والقدرة على الوصول إلى المعلومات بأسرع وقت وبتكاليف أقل.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الوطني الكردي كان قد أخضع كافة العاملين لديه في السلك الإعلامي لدورات تدريبية داخل الأراضي التركية وبتحديد في منطقة ماردين ومنطقة غازي عينتاب وفقاً لما ذكره القيادي الكردي فؤاد عليكو، حيث أن عدد من العاملين في الوسائل الاعلامية عمدوا إلى مد القيادات الخارجية للمجلس الوطني الكردي بمعلومات حول المجلس والمنطقة بشكل عام والتي كانت اغلبها يجري بشكل سري.

Dar news

2019-10-03

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *