الرئيسية / أخبار / بالتزامن مع تهديدات تركيا خلايا امنية لداعش تتحرك في المنطقة

بالتزامن مع تهديدات تركيا خلايا امنية لداعش تتحرك في المنطقة

الرقة – سامي الأحمد

شنت خلية تتبع لتنظيم داعش مؤلفة من ما يقارب 40 عنصراً هجوماً عنيفاً استهدف أحد المفارز الأمنية التي تتبع لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة والتي أفضت إلى قضاء قوات قسد على كامل المجموعة التي حاولت السيطرة على تلك المفرزة الأمنية.

وفقاً لما ذكره مراسل شبكتنا في مدينة الرقة فأن هجوماً عنيفاً تعرض له حي الباسل وسط مدينة الرقة والذي قام به ما يقارب 40 عناصراً من تنظيم داعش محاولين السيطرة على قاعدة الباسل والتي تعتبر أحد النقاط الاستراتيجية وسط المدينة، إلا أنه تم افشال الهجوم الذي تم شنه بعد اشتباكات دامت لـ 3 ساعات فيما سبقتها 6 تفجيرات لتشتيت القوات الأمنية والعسكرية.

ونقل مراسل شبكتنا في مدينة الرقة بأن خلية أمنية حاولت السيطرة على حي الباسل بعد منتصف ليل أمس وذلك في ظل قيام قوات قسد بالتأهب لصد أي هجوم محتمل من قبل القوات التركية على الحدود السورية التركية.

حيث قامت خلية أمنية مؤلفة من 40 عنصراً بشن سلسلة من التفجيرات استهدفت الجهة الشرقية لحي الباسل بمحاولة منهم لتشتيت القوات العسكرية والسيطرة عليها بأسلوب مشابه إلى أسلوب الدولة التركية في استهداف منطقة والهجوم على منطقة أخرى، هذا الهجوم بعد اشتباكات دامت لـ 3 ساعات متواصلة افضى إلى قضاء قوات سوريا الديمقراطية على كامل المجموعة التي حاولت السيطرة على الحي.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم داعش كان قد صرح من خلال معرفاته الرسمية عبر تطبيق تلجرام البالغ السرية بشن هجمات على السجون والمخيمات في حال بدء الدولة التركية في هجوم على شمال وشرق سوريا.

Dar news

2019-10-09

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *