الرئيسية / أخبار / ضباط منشقين يرفضون الانصياع لأوامر تركيا “لن نرفع البنادق بوجه أخوتنا الاكراد”

ضباط منشقين يرفضون الانصياع لأوامر تركيا “لن نرفع البنادق بوجه أخوتنا الاكراد”

إدلب – سليمان الأحمد

رفضت مجموعة من الضباط السوريين المنشقين عن النظام السوري باختصاصات ورتب مختلفة الامتثال للأوامر التركية وتقديم الدعم للعملية العسكرية التي قد تشنها الدولة التركية على مناطق شمال وشرق سوريا.

وحصل مراسل شبكتنا على معلومات تؤكد عقد اجتماع للمخابرات التركية مع الضباط المنشقين عن النظام السوري في مخيم الضباط داخل الأراضي التركية وجرى في الاجتماع والذي عقده ضابط تركي يدعى يافوز مطلب الدولة التركية تقديم الضباط المنشقين الدعم للمجموعات العسكرية التي ستتوجه إلى مناطق شرقي الفرات، حيث رفض مجموعة مؤلفة من 8 ضباط هذه التعليمات وسط امتعاض المخابرات التركية من هذا الرفض.

ووفقاً لما نقله مراسلنا عن مصادر من داخل المخيم فأن مجموعة من الضباط رفضوا التوجه أو تقديم أي دعم في مجال واختصاصاتهم في خدمة الحملة العسكرية التي تستعد الدولة التركية لشنها على شمال وشرق سوريا.

الضباط وصفوا بأنهم لن يكونوا شركاء في هذه الفتنة التي ستطيل من أمد الحرب الاهلية التي لن يكون لها نهاية، مؤكدين بأن بنادقهم لن تتوجه في وجه الاكراد فهم في النهاية أخوة لنا على الأراضي السورية وهم ممن دحروا داعش.

الضباط الذين أعلنوا رفضهم لهذه التعليمات وبحسب المصدر فهم:

العقيد علي ديب

العقيد احمد دولة

العقيد عماد كوكش

العقيد طالب الدايخ

النقيب خالد حاج ياسين

النقيب رامي سعد الدين

النقيب سومر أباظة

الملازم أول أيهم خليف

وبحسب المصدر الذي نقل لمراسل شبكتنا في إدلب فأن هؤلاء الضباط تعرضوا لنوع من الإهانة بعض قيام المخابرات التركية بالقول لهم بأنها تحويهم وتقدم لهم المأكل والمشرب بشكل مجاني الامر الذي أثار استياء الضباط ودفعهم بالتشبث بموقفهم بشكل أكبر، فيما أكد المصدر إلى احتمالية أن يؤدي تشبث الضباط بموقفهم بانضمام ضباط أخرين داخل الأراضي السورية وخارجها إلى موقفهم ومساندتهم.

Dar news

2019-10-09

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *