الرئيسية / ملفات / الادارة الذاتية تنشر حصيلة هجمات الدولة التركية خلال اليومين الماضيين

الادارة الذاتية تنشر حصيلة هجمات الدولة التركية خلال اليومين الماضيين

أصدرت لجنة توثيق واعداد الملفات التابعة للإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا ملفاً عن حصيلة الهجمات التي شنتها الدولة التركية على مناطق شمال وشرق سوريا خلال اليومين القادميين.

بعد احتلال تركيا لأراضي سوريا مثل عفرين وجرابلس واعزاز والباب واتباع ابشع الاساليب من تخريب وقتل وخطف وتغير ديمغرافي من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته , وبعد تهديدات الاحتلال التركي المستمرة لشمال وشرق سوريا بالقيام بعملية جديدة وبتاريخ 9/10/2019 قام الاحتلال التركي ومرتزقته بشن غارات بالطائرات والمدفعية على مناطق شمال وشرق سوريا في كري سبي ( تل ابيض ) وسري كاني ( راس العين ) وقامشلو والدرباسية وعامودا وديريك وتربة سبية مستهدفا المدنين وكل مكونات شمال وشرق سوريا من كرد وعرب وسريان واشورين وكل الطوائف بقذائف وطائرات مسببتا العديد من الشهداء والجرحى من اطفال ونساء ورجال وخراب في المنازل .

قصف الاحتلال التركي لمدينة سري كاني (راس العين)

يهدف أردوغان ومرتزقته الى احياء داعش من جديد والذي يصنف أخطر تنظيم ارهابي والذي يشكل خطر على كل العالم حيث استهدف بغاراته سجون يوجد فيها أخطر الارهابين هادفا الى إطلاق هؤلاء الارهابين واحياء التنظيم الارهابي من جديد.

أيضا تغير ديمغرافية المنطقة وانشاء ممر ارهابي على طول الحدود لشمال وشرق سوريا، وجلب عشرات الفصائل الراديكالية الى المنطقة.

كما نتج عن قصف الاحتلال التركي حالت نزوح عديدة من السكان مما يشكل كارثة انسانية

, رغم التزام قوات سوريا الديمقراطية بالألية الامنية وتشكيل منطقة امنيه لكن الاحتلال التركي المتمثل بشخص أردوغان ومرتزقته يهدفون الى ابادة مكونات شمال وشرق سوريا واحتلال مناطق جديدة وضمها الى تركيا وبالتالي اقتطاع مساحات من سوريا وضمها لتركيا.

 الاحتلال التركي بغاراته وطائراته وعدوانه على شمال وسوريا لا يستهدف فقط الكرد بل كل المكونات التي تعايشت جنبا الى جنب في ضل الإدارة الذاتية من كرد وعرب وسريان وايضا الالف من السكان النازحين من مناطق الحرب ووجدوا في شمال وشرق سوريا مكانا امننا.

استهداف الاحتلال التركي للمكون السرياني في شمال وشرق سوريا

استهداف حي قدوربك الآهل بالمدنيين العُزل في مدينة قامشلو بقذيفتي هاون قبل قليل، أسفر عن وفاة امرأة اسمها بشيرة (60) عاما، ووفاة الطفل محمد يوسف حسين (12) عام، والطفلة سارة محمد حسين (7)سنوات تعرضت لبتر في ساقها ، قبل أن يتم نقلهم إلى مشفى السلام في مدينة قامشلو لإجراء الاسعافات اللازمة لهم .

اصابة امرأة بجروح بليغة ( 60 سنة )
إصابة مدني ( عبد العزيز موسى عباس ) بجروح بشظايا أصابته نتيجة القصف التركي على قرية خانكي الواقعة بين مدينتي عامودا و الدرباسية.  عامودا 9/10

اثار القصف العدوان التركي على الاطفال وكل المكونات في شمال وشرق سوريا

حرق وتدمير المنازل نتيجة القصف الوحشي التركي

نطالب المجتمع الدولي ومنضمات حقوق الانسان لايقاف المجازر الوحشية التي ينفذها الاحتلال التركي ومرتزقته بحق شعوب شمال وشرق سوريا من كرد وعرب وسريان واشور وجميع المكونات والطوائف , واتخاذ تدابير عاجلة لايقاف هذا العدوان التركي على شمال وشرق سوريا .

لجنة اعداد وتوثيق الملفات

10/10/2019

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *