الرئيسية / أخبار عاجلة / قسد تحبط محاولة تهريب عوائل تنظيم داعش إلى مناطق سيطرة الاحتلال التركي

قسد تحبط محاولة تهريب عوائل تنظيم داعش إلى مناطق سيطرة الاحتلال التركي

الحسكة- أريام صالح
ألقت قوات سوريا الديمقراطية القبض على مجموعة من عوائل تنظيم داعش الإرهابي حاولوا الفرار باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة جيش الاحتلال التركي بعد تمكنهم الفرار من مخيم عين عيسى.

وألقت قوات قسد السيطرة على مجموعة مؤلفة 15 امراة مع أطفالهم من الجنسية التركية والكازاخستانية، حيث أن خلايا نائمة تابعة للمخابرات التركية قد قامت بمحاولة تهريب هؤلاء العوائل مع أطفالهم إلى داخل الأراضي التركية إلا أن قوات قسد تمكنت من القاء القبض على الخلايا وحجز النساء إلى حين تسليمهم إلى الإدارة المدنية المعنية بشؤونهم.



واستطاعت قوات قسد مساء اليوم من توقيف نساء تنظيم داعش على الطريق الوصل بين تل تمر سري كانيه (رأس العين) اثناء محاولتهم الفرار.

وكانت قد شنت طائرات جيش الاحتلال التركي غارات جوية على مخيم عين عيسى مستهدفاً القوات الأمنية ومحاولة فتح ثغرة لخروج نساء التنظيم من المخيم، وعلى أثره استطاعت ما يقارب 785 عائلة من عوائل التنظيم الفرار باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة جيش الاحتلال التركي.

فيما تحاول عوائل التنظيم الفارين من المخيمات اللجوء إلى المناطق التي احتلتها جيش الاحتلال التركي مؤخراً.
تجدر الإشارة إلى أن جيش الاحتلال التركي يحاول جاهداً استهداف السجون والمخيمات التي يوجد بها عناصر من تنظيم داعش الإرهابي والذين يحاولون الوصول عبر خلايا نائمة إلى المناطق التي تخضع للاحتلال التركي.

Dar news
2019-10-15

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"