الرئيسية / أخبار / مصدر مسؤول في دمشق أطراف داخل الحكومة السورية تقف في حجر عثر في طريق التفاوض مع الادارة الذاتية

مصدر مسؤول في دمشق أطراف داخل الحكومة السورية تقف في حجر عثر في طريق التفاوض مع الادارة الذاتية

دمشق – شاهين العلي

كشف مصدر مسؤول مقرب من النظام السوري في دمشق إلى أن هنالك بعض من الضغوط تتعرض لها القيادة السياسية المتمثلة بالأحزاب السياسية من قبل روسيا وذلك لإيجاد حل نهائي للتفاوض مع الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا.

مصدر دبلوماسي مسؤول في دمشق فضل عدم الكشف عن اسمه لشبكتنا أكد على ضغوط جدية تتعرض لها القيادة السياسية في دمشق لوضع آلية والمباشرة بمفاوضات حقيقية مع الإدارة الذاتية، إلا أن هنالك بعض الأطراف رافضة تماماً لهذه المقترحات التي تفرضها روسيا وتحاول بشتى الاشكال وضع العراقيل أمام انطلاق مفاوضات مع الإدارة الذاتية والذي اعتبره المصدر بأنها تنفيذ صريح لأجندات خارجية.

المصدر نوه بأنه قد عقدت في الآونة الماضية سلسلة من الاجتماعات بين مسؤولين روس وبين القيادة السياسية المتمثلة بحزب البعث السوري وبعض ممن يتم اعتبارهم الواجهة السياسية لدمشق وتم التطرق إلى العراقيل التي تقف أمام البدء بمفاوضات مع الإدارة الذاتية في مناطق شمال وشرق سوريا.

المصدر شدد على أنه وبناء على طلب روسي تم استبعاد مشاركة الأجهزة الأمنية في الاجتماعات التي جرت مع القيادة السياسية السورية بالإضافة إلى أنه استبعد أيضاً شخصيات مقربة من القصر الجمهوري أيضاً.

فيما نوه المصدر إلى أنه قد تعرض وفد القيادة السياسية السورية خلال الاجتماع لضغوط بحتة من قبل المسؤولين الروس وتم التأكيد خلال الاجتماع بأن هذه الفرصة تعد الفرصة الأخيرة التي من الممكن أن تسمح للنظام السوري بالخروج من العزلة التي يفرضها الغرب على سوريا والتي من الممكن أن تساهم أيضاً في البدء بخطوة جدية في طريق الحل للازمة السورية.

في السياق ذاته كانت قد صرحت مساء أمس الرئيسة المشتركة لـ مجلس سوريا الديمقراطي (مسد) إلهام أحمد بإن النظام وافق بوساطة روسية على البدء بمفاوضات سياسية، وإمكانية تشكيل لجنة عليا مهمتها مناقشة قانون الإدارة المحلية في سوريا، والهيكلية الإدارية لـ الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

تجدر الإشارة إلى أن هنالك بعض الأطراف الإيرانية داخل الحكومة السورية تحاول وبشتى الاشكال عرقلة أي جهود يتم بذلها في سياق بدء مفاوضات مع الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وتشترط أن تكون هذه المفاوضات عن طريقها بشكل رسمي أو أنها ستقوم بنسف أي اتفاق قد يتم إبرامه مع مناطق شمال وشرق سوريا.

Dar news
2020-02-11

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"