الرئيسية / أخبار / إيران تبدأ الحراك العسكري ضد القوات الامريكية في سوريا

إيران تبدأ الحراك العسكري ضد القوات الامريكية في سوريا

الحسكة – لانا مراد

شهدت مدينة القامشلي صباح أمس اعتراض مجموعة من الدفاع الوطني للمدرعات تتبع للقوات الامريكية في قرية خربة عمو الامر الذي أدى إلى اعطاب مدرعتين مقتل كلٌ من فيصل خالد محمد وإصابة جمعة سليمان العرب وهم من خربة عمو وعناصر في كتائب البعث فرع القامشلي.

في سياق الاحداث التي جرت صباح أمس في مدينة القامشلي كانت قد شهدت المدينة في وقتاً سابق زيارة مريبة لمستشارين إيرانيين إلى مركز إدارة الدفاع الوطني في مدينة القامشلي وذلك في المشفى الوطني القديم المتواجد بالقرب من جامع زين العابدين.

نشطاء ذكروا لمراسلي شبكتنا بأن الاجتماع الذي عقد بشكلاً عاجل في إدارة الدفاع الوطني كان قد شارك فيه مسؤولين عن الدفاع الوطني والتشكيلات الرديفة “كتائب البعث، كتائب، أنصار الامن العسكري، أنصار أمن الدولة، صقور الامن العسكري”

ووفقاً للمعلومات التي كانت قد تداولتها وسائل إعلامية عن استعدادات لاستهداف التواجد الأمريكي وقوات قسد على وجه الخصوص في الآونة القادمة والتي ستشمل حراك إيراني عبر هذه الميليشيات ضد قوات قسد والقوات الامريكية فقط.

من جانباً أخر ذكرت مصادر محلية بأن الدوريات التي تم اعتراضها أمس من قبل مجموعة من الأشخاص كانوا جميعهم من عناصر كتائب البعث والدفاع الوطني كما أنهم كانوا يرتدون الملابس المدنية ومدججين بالسلاح وكان الهدف هو استهداف القوات الامريكية.  

تجدر الإشارة إلى القوات الإيرانية والمليشيات الرديفة لها تحاول بين الحين والأخر الاقدام على استفزازات في مناطق متفرقة من شمال وشرق سوريا وذلك بهدف دفع قوات قسد والقوات الامريكية للاشتباك الامر الذي تحاول الشرطة العسكرية الروسية ضمان عدم حصوله.

Dar news
2020-02-13

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"