الرئيسية / مقالات / نشاطات المجلس الوطني الكردي في هذا الوقت استفزاز للإدارة الذاتية أو تحدي لـ كورونا  بقلم روان عبدو

نشاطات المجلس الوطني الكردي في هذا الوقت استفزاز للإدارة الذاتية أو تحدي لـ كورونا  بقلم روان عبدو

بناء على طلب منظمة الصحة العالمية قررت جميع الدول إصدار الأوامر للسكان بالتزام الحجر المنزلي للحد من انتشار فايرس كورونا المميت، واعلنت الدول التعبئة العامة، وأنزلت الجنود للشوارع لفرض منع التجول لحماية مواطنيها من انتشار الفيروس القاتل، وكذلك فعلت الإدارة الذاتية، وبادرت الجهات الصحية لديها إلى تأمين المستلزمات الطبية رغم محدودية الإمكانات، كما استنفرت المؤسسات الأخرى لمواجهة هذا الوباء الذي يفتك يومياً بمئات الأرواح.

وقد استجاب سكان المنطقة مشكورين والتزموا بيوتهم ومنازلهم وتقيدوا بالتعليمات الصادرة من الجهات المسؤولة التي تؤدي واجبها الإنساني تجاه الشعب.

إلا أن ثلة ممن يدعون بأنهم يمثلون الشعب ومن المدافعين عن حقوقه القومية والإنسانية ضربوا بعرض الحائط كل التحذيرات الصادرة من الجهات الصحية الدولية المعنية بمواجهة هذا الفيروس – دعك من تعليمات الادارة الذاتية التي يعادونها وكل القرارات الصادرة عنها -اجتمعوا يوم أمس في حشد كبير بدعوى احياء أربعينية أحد مناضليهم.

نحن نتوجه بالخطاب إلى كل صاحب ضمير حي من أبناء شعبنا تحت أي عنوان يمكننا توصيف استهتار هؤلاء بحياة الناس ومصيرهم، وما المتوجب على الادارة أن تفعله إذا تبين بأن أحد من هؤلاء المجتمعين كان مصابًا بفيروس كورونا.

إذا كنت في موضع المسؤولية وصاحب القرار عن مصير ملايين الناس

ما ستفعله مع مجموعة مارقة أثبتت بأعمالها الملموسة أنها غير مهتمة بمصير الناس، وتضع مصلحة أحزابها فوق مصلحة الشعب

 

Dar news
2020-03-28

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"