الرئيسية / أخبار / القوات الروسية كلفت ثلاثة اشخاص لتجنيد المرتزقة

القوات الروسية كلفت ثلاثة اشخاص لتجنيد المرتزقة

كلفت القوات الروسية في شمال وشرق سوريا ثلاثة اشخاص لتجنيد مرتزقتهم لإرسالهم إلى ليبيا وهم كل من مهنا الفياض الناصر مكلف بمنطقة دير الزور، فيصل حميد العازل منطقة القامشلي ومناطق الدفاع الوطني، وأكرم حاجو محشوش منطقة الحسكة.

مريم سليمان- مركز الاخبار 

حصلت مراسلة شبكتنة على معلومات تفيد أن روسيا جندت ما يقارب 33 عنصرا من ميليشيا الدفاع الوطني تمهيدا لإرسالهم الى ليبيا مقابل مبلغ مالي قدره 1200 دولار امريكي.

وأفادت مصادر محلية لمراسلتنا في منطقة دير الزور أن روسيا تقوم بأغراء ميليشات الدفاع الوطني بمبالغ مالية للذهاب الى ليبيا للقتال مع حكومة الوفاق الوطني حيث تمت عملية تسجيل الأسماء عن طرق أشخاص يقومون بالترويج والتجنيد لصالح وروسيا من هذه الأشخاص: مهنّا الفياض الناصر في دير الزور، وفيصل حميد العازل في القامشلي، وأكرم حاجو المحشوش في الحسكة.

حيث أفادت مصادر أن فيصل العازل جنّد حتى الآن نحو 70 مقاتل براتب1200 دولار شهرياً، لشبان من مختلف المناطق لذهاب الى ليبيا حيث ورد أن الدفعة الأولى من المجندين غادرت الأراضي السورية منتصف الشهر الحالي عبر مطار حميميم.

حيث تجري عمليات تجنيد ميليشيات الدفاع الوطني في ظل تكتم النظام السوري الذي لا يمكنه وقف تحركات الروسية ومخططاتها في المنطقة نتيجة انهيار النظام السوري المشاكل التي وقعت في بنية نظام السوري بما فيها بين عائلتهم وهذه يأتي ضمن اهداف روسيا لتوسيع تحركاتها ومخططتها في المنطقة.

وذكرت مصادر ان هناك انشقاقات في صفوف الحرس الثوري الإيراني نتيجة ضربات الإسرائيلية على مواقعهم في المنطقة فيما تحاول روسيا انضمامهم الى صفوف المرتزقة لتجنديهم وارسالهم الى ليبيا.

الجدير بالذكر ان روسيا منخرطة في حرب الاهلية في سوريا حيث ان نشر مرتزقة في ليبيا من قبلها تجعلها تتورط في صراع اخر في الشرق الأوسط حيث يعتقد محللون ان الرئيس فلاديمير بوتين يحاول إيجاد نفوذ في ليبيا الغنية بالنفط.

Dar news

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"