الرئيسية / ملفات / ملف توثيقي حول دور عملاء الاحتلال التركي من الهيئة العليا لكرد سوريا ولواء صقور الكرد

ملف توثيقي حول دور عملاء الاحتلال التركي من الهيئة العليا لكرد سوريا ولواء صقور الكرد

من هي الهيئة العليا لكرد سوريا
نشرت شبكة نشطاء عفرين المعنية بمتابعة الانتهاكات وأوضاع مدينة عفرين شمال غربي سوريا ملفاً عن عملاء الاحتلال التركي في مدينة عفرين وكيفية استغلالهم للقضية الكردية في تنفيذ اجندات المخابرات التركية داخل مدينة عفرين.

الجزء الثالث من الملف التوثيقي المُعد من قبل #شبكة_نشطاء_عفرينAAN حول دور عملاء الاحتلال التركي من الهيئة العليا لكرد سوريا ولواء صقور الكرد ودورهم التخريبي في مدينة عفرين
يتضمن هذا الجزء معلومات موثوقة عن كل من:
_ المرتزق نبيه موسى الطه يعمل على تشكيل فصيل مرتزق جديد في عفرين بتعليمات من قبل عنصر الأمن القومي التركي العميل حسين كالو
_ الاستيلاء على منازل المدنيين بعد تهجيرهم لفتح مكاتب لهم باسم الكُرد!
_العميل آذاد عثمان

المرتزق نبيه موسى الطه يعمل على تشكيل فصيل مرتزق جديد في عفرين بتعليمات من قبل عنصر الأمن القومي التركي العميل حسين كالو
بعد عودة العميل حسين كالو قبل شهرين من تركيا بعد الاجتماع مع الأمن القومي التركي في أنقرة وبقائه هناك مدة أسبوع، عاد إلى مدينة عفرين وقام بإعطاء التعليمات التي أخذها في تركيا للمرتزق نبيه موسى الطه، وعلى إثر ذلك قاما بالتجوال منذ عدة أيام في قرى ناحية جندريسه، والتقيا بالسكان الأصليين الكرد، وأقدما على حثهم من خلال زياراتهم المتكررة على قبول تطويع أبنائهم في صفوف ميليشيا جديدة يعتزم تأسيسها، بذريعة حماية مدينة عفرين وحكمه بدلاً عن الفصائل المرتزقة الأخرى.
يوم أمس 12/6/2020 أعلن المرتزق نبيه موسى الطه قائد مرتزقة لواء صقور الكرد المنضوية تحت جناح فرقة الحمزة التركمانية عبر صفحتهم على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أنهم خرّجوا دورة عسكرية لشبّان وشابات تحت مسمى “دورة آفرين” للدفاع عن مدينة عفرين والتحضير لأي معركة قريبة أو محتملة. مع العلم أن نبيه موسى الطه ليس من مدينة عفرين، فإذاً ما علاقته بأهالي عفرين لكي يقوم بتجنيد شبّانها؟؟!

الاستيلاء على منازل المدنيين بعد تهجيرهم لفتح مكاتب لهم باسم الكُرد!
بعد أن عمل الكُرد الجيدون كما يصفهم أردوغان على مساعدته في المشاركة بالحرب والعدوان على مدينة عفرين عسكرياً وإعلامياً، لم ينتهي عمالتهم هنا، بل استمروا في ذلك وما افتتاحهم لما يسمى الهيئة العليا لكرد سوريا خير دليل على ذلك، فهم يدّعون أن هذا الكيان لخدمة الكرد، ولكن في نفس الوقت افتتحوا مكتباً لهم في بناء لعائلة كردية عفرينية تم تهجيرهم كما عشرات الآلاف من العوائل على يد أسياده، البناء الذي افتتح فيها المرتزقة نبيه موسى الطه يعود إلى جاويد آغا (عائلة غباري) ويطل البناء على الأوتوستراد الرئيسي لطريق جندريسه – عفرين كما يطل على المثلث هناك.
كما أن المرتزق نبيه يقطن في نفس البناء العائدة للغباري في الطابق الذي يشرف على الشارع الرئيسي لأوتستراد طريق جندريسه.

العميل آزاد عثمان

المدعو آزاد عثمان من قرية ماراتا في عفرين، كان يقيم في حلب ويعاني من أوضاع مادية سيئة ونتيجة لسوء الأوضاع في حلب وبعد اندلاع الأزمة السورية انتقل إلى تركيا في وأقام في مدينة مرسين، آزاد عثمان مع شقيقه أحمد عثمان وابنه دلشاد عثمان منذ بداية الأزمة السورية وحتى الآن لديهم علاقات وطيدة مع المجموعات المسلحة التي تعرف بالجيش الحر. ويترأس الآن رابطة المستقلين الكرد جناح عفرين.

ووفقاً لمصادر محلية فإن عثمان استلم رئاسة حزب آزدي المنضوية تحت سقف المجلس الوطني الكردي وكان يتلقى دعماً مادياً من دولة الاحتلال التركي مقابل استقطاب الشباب إلى تركيا وتجنيدهم لصالح الدولة التركية ولا سيما الدور الريادي الذي لعبه عثمان في تشكيل العديد من الكتائب الكردية التابعة لحزب آزادي ومنها كتيبة آزادي وكتيبة مشعل تمو وكوملة وصلاح الدين.
انتشرت هذه القوات وفقاً لتصريح عثمان إلى جانب الجيش الحر في نبل والزهراء وحلب ومطار كويريس ومطار منع وفي سهل الغاب وحتى ركن الدين. خلال تصريح عثمان في عام 2013 أكد أن لديهم علاقات مع الجيش الحر.
مع بداية الاحتلال التركي ومرتزقتها لمدينة عفرين قام آذاد عثمان بالإدلاء بمعلومات عن أسماء وعناوين تواجد أعضاء الإدارة الذاتية والمدنيين وكان سبب قتل وتعذيب أغلب العوائل الكردية.
أما بالنسبة لابنه دلشاد عثمان الذي كان ضمن كتيبة آزادي تحت راية مرتزقة الجيش الحر باسم الكتائب الكردية منذ بداية عام 2013 عمل دلشاد بتنظيم الشباب ضمن هذه الكتيبة.
دلشاد كان يقيم في مناطق سيطرة المجموعات المسلحة / المرتزقة في اعزاز ولكن نتيجة إصابته تم نقله إلى تركيا نظراً للعلاقات الوطيدة لأبيه مع الدولة التركية ومن بعد معالجته انتقل الى هولندا.
في الوقت الحالي يتواجد آذاد عثمان في مدينة عفرين كما أنه يمتلك علاقات وطيدة مع المجموعات المرتزقة التي تتواجد داخل عفرين ناهيك عن العلاقات الموجودة مع ضباط أتراك مسؤولون عن المدينة.

شبكة نشطاء عفرين

يتبع….

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"