الرئيسية / ملفات / ملف توثيقي حول دور عملاء الاحتلال التركي من الهيئة العليا لكرد سوريا ولواء صقور الكرد

ملف توثيقي حول دور عملاء الاحتلال التركي من الهيئة العليا لكرد سوريا ولواء صقور الكرد

من هي الهيئة العليا لكرد سوريا
نشرت شبكة نشطاء عفرين المعنية بمتابعة الانتهاكات وأوضاع مدينة عفرين شمال غربي سوريا ملفاً عن عملاء الاحتلال التركي في مدينة عفرين وكيفية استغلالهم للقضية الكردية في تنفيذ اجندات المخابرات التركية داخل مدينة عفرين.
# من الملف التوثيقي المُعد من قبل #شبكة_نشطاء_عفرينAAN حول دور عملاء الاحتلال التركي من الهيئة العليا لكرد سوريا ولواء صقور الكرد ودورهم التخريبي في مدينة عفرين
يتضمن هذا الجزء معلومات موثوقة عن كل من:
_ لواء صقور الكرد
_ مشاركة مرتزقة لواء صقور الكرد في العدوان على مدينة سري كانيه / رأس العين
_ التفاصيل بين الحقيقة وخداع مرتزقة صقور الكرد للرأي العام والترويج للمحتل التركي في عملية ما تسمى نبع السلام
_ من هو الشخص العسكري المرتزق في صفوف لواء صقور الكرد الذي مثّل دور المدني في مدينة سري كانيه؟!
_مرتزقة لواء صقور الكرد من القتال ضد الكرد في عفرين وسري كانيه وكري سبي إلى القتال في ليبيا لصالح تركيا أيضاً

لواء صقور الكرد: الذراع العسكري للمجلس الأعلى لكرد سوريا، والتي تشكّل أثناء العدوان التركي على مدينة عفرين بتاريخ 26/2/2018 وهو فصيل ينضوي تحت جناح مرتزقة الحمزات التركمانية. وتم تشكيله بدعم من المخابرات التركية. ويترأسه المدعو نبيه موسى الطه.
تم الترويج لهذا الفصيل العسكري أن أغلبهم من الكرد، ولكن اتضح فيما بعد أن أغلبهم من مستوطني الغوطة ودير الزور.
شارك لواء صقور الكرد في الحرب على مدينة عفرين إلى جانب جيش الاحتلال التركي وأقدموا على قتل المدنيين العُزّل، إضافةً إلى قيامهم بعد الاحتلال التركي لعفرين بفرض إتاوات وضرائب على المدنيين تحت ذريعة حماية الأراضي والممتلكات العائدة للأهالي الكرد، وفق ما نشره المرصد السوري لحقوق الإنسان بتاريخ 1/4/2020، داعياً المرصد السوري لحقوق الإنسان بزيارة القرى في عفرين وإجراء اللقاء مع المدنيين والتأكد من الخبر، يتحدث هؤلاء المرتزقة باستغباءِ تام وكأن الطريق إلى عفرين سالك وأنه مفتوح أمام دخول الوسائل الإعلامية والمنظمات الحقوقية، مدينة عفرين التي تم منع دخول أية وسيلة إعلامية وحقوقية باستثناء تلك التابعة للمرتزقة والاحتلال التركي، وذلك بهدف عمليات التطهير العرقي والتغيير الديمغرافي بحق مدينة عفرين وأهلها، وكل ذلك بعيداً عن الوسائل الإعلامية.
عدا عن مشاركة لواء صقور الكرد جنباً إلى جنب مع فرقة الحمزة والفصائل المتطرفة الأخرى باختطاف المدنيين ومطالبة ذويهم فدى مالية للإفراج عنهم كل ذلك في سبيل تنفيذ المخطط التركي للتغيير الديمغرافي.
وينتشر مرتزقة لواء صقور الكرد في مناطق فرقة الحمزة فقط في كل من قرى (ساتيا، باسوطة، فقيرا، كفردله)
شارك هذا الفصيل ضمن عملية ما تسمى “نبع السلام” التي احتلت فيها تركيا مدينتي سري كانيه وكري سبي، وقاموا بارتكاب الجرائم بحق المدنيين هناك.
مشاركة مرتزقة لواء صقور الكرد في العدوان على مدينة سري كانيه / رأس العين

كإحدى الفصائل الأخرى التابعة للاحتلال التركي التي شرّدت وقتلت المدنيين الذين كانوا يعيشون بأمنٍ وأمان في قُراهم ومنازلهم، كان لمرتزقة صقور الكرد نصيب من هذه الجرائم، بل تشريع وتبرير للعدوان التركي على هذه المدن الآمنة، تحت حجة تحريرهم من التنظيمات الإرهابية وأنهم قادمون لنشر الحرية والديمقراطية وإعادة سكانها الأصليين لتلك المناطق!
في مقطعٍ مصوّر مُلفّق لهذا اللواء المرتزق قيامهم بعملية تمثيل بمشاركة أحد قياداتها في مدينة سري كانيه / رأس العين، حيث أخذ هؤلاء دور المدنيين في تلك القرية وأنهم يشكون ما قام بها قوات سوريا الديمقراطية بحقهم! وأنهم فرحون بقدوم تركيا وفصائلها!
التفاصيل بين الحقيقة وخداع مرتزقة صقور الكرد للرأي العام والترويج للمحتل التركي في عملية ما تسمى نبع السلام
بتاريخ 18 / 10 / 2019 وبعد عدّة أيام من انطلاق العملية التركية المسماة “نبع السلام” وعدوانها على المدن الآمنة في شمال سوريا، نشرت موقع “بلدي نيوز” وإحدى المواقع التابعة للفصائل المسلحة المتطرفة مقطعاً مصوراً تحت عنوان (مراسل بلدي نيوز يرافق صقور الكرد بالجيش الوطني بجولة على المدنيين في مدينة رأس العين)
وظهر في المقطع المصور خمسة رجال في فناء أحد المنازل يرتدي ثلاثة منهم الزي العسكري ويرتدي آخران لباساً مدنياً (جلابية وعقال)
يبدأ المقطع بتعريف شخص عسكري صاحب اللحية البيضاء والقبعة الحمراء بأنه تابع لصقور الكرد في فرقة الحمزات (التابعة للجيش الوطني المعارض) ويقول للشخص الآخر بأنهم جاؤوا ليخلصوا الناس من حزب العمال الكردستاني، ويطلب من الشخص (المفترض أن يكون مدنياَ، لكنه عنصر من صقور الكرد) عن رأيه والظلم الذي حدث لهم خلال سيطرة الحزب. يرد الشخص بأنهم رأوا ظلماً كبيراً من قبل الحزب، ثم يحمد ربه بقدوم فصائل المعارضة وكمية الأمان الذي تحقق عقب قدومهم، ويطلب من جميع المغادرين العودة لأن الوضع مستتب.
هذا العمل الذي قامت بها مرتزقة لواء صقور الكرد هو بهدف تحسين صورة الاحتلال التركي وأن تركيا هي من قامت بتحرير هذه المناطق بعد معاناة من قبل المدنيين هناك، فلو كان صحيحاً وأن المدنيين كانوا مُستائين من الإدارة الذاتية كما روجوا لها، لماذا لجأ مرتزقة صقور الكرد التابع للاحتلال التركي على القيام بتمثيلية من خلال عدد من قياداته وعناصره بمشهد أخذ البعض منه دور المدني والآخر دور العسكري المنقذ!

من هو الشخص العسكري المرتزق في صفوف لواء صقور الكرد الذي مثّل دور المدني في مدينة سري كانيه؟!
المرتزق ” حسين عكاش ” من مدينة عفرين وأحد المشاركين في العدوان على شرق الفرات يظهر في صورتين جديدتين أحدها يدّعي بأنه شيخ مدني!
المرتزق حسين خليل برمجة (حسين عكاش) أو كما يُطلق على نفسه اسم ” أبو محمد الكردي ” 55 عاماً من قرية ” كفر صفرة ” التابعة لناحية #جندريسه في مدينة عفرين المحتلة.
كان يُقيم قبل بداية الأزمة السورية في مدينة حلب وبعد بدأ الأزمة السورية انضمّ المرتزق حسين إلى مرتزقة (حركة نور الدين الزنكي) التابعة للاحتلال التركي.
بعد ذلك قام المرتزق حسين عكاش وبأوامر الاستخبارات التركية بتشكيل ما يُسمّى (كتائب ثوار الكُرد – لواء مشعل تمو) الذين شاركوا مع كتائب مرتزقة أخرى في الهجوم الأول على مدينة سري كانيه / رأس العين قبل سنوات إضافةً إلى مناطق أخرى.
قبل العدوان على عفرين كان المرتزق حسين عكاش يتواجد في مدينة إدلب ولكن مع بدأ العدوان اشترك إلى جانب الاحتلال التركي في الهجوم على مدينة عفرين 20 / 1 / 2018
المرتزق عكاش أقدم بتاريخ 10 / 9 / 2019 على اختطاف عدد من أقربائه في قرية كفر صفرة بمدينة عفرين وأشرف على عمليات التعذيب بحقهم بشكل شخصي بحق أقربائه وبعض من أهالي القرية. وهو ما نشرته ووثقته بتاريخه شبكتنا 10/9/2019.

في الصورتين المرفقتين يظهر المرتزق ” حسين عكاش ” في أحدها وهو يُمثّل دور أحد الشيوخ المدنيين في مدينة سري كانييه / رأس العين من خلال فيديو نشرتها إحدى المواقع التابعة للمرتزقة باسم ” بلدي نيوز ميديا “، حيث يحاولون التغطية على فظائعهم وجرائهم باختلاق أكاذيب مثل هذه، بأنّ أحد قيادات مرتزقة صقور الكرد (المرتزق البدين الذي يظهر في صورتين) جاء إلى مدينة سري كانييه لتفقّد أحوال المدنيين وأحوالهم ويلتقي بأحد المدنيين ألا وهو هذا المرتزق حسين عكاش الذي يُمثّل دور أحد الشيوخ المدنيين. والذي يتحدث بدوره عن أخلاق الفصائل مع المدنيين هناك. وفي الصورة الأخرى أثناء تواجده في مدينة عفرين بعد الاحتلال وهو يقف أمام سيارة.

مرتزقة لواء صقور الكرد من القتال ضد الكرد في عفرين وسري كانيه وكري سبي إلى القتال في ليبيا لصالح تركيا أيضاً

بتاريخ 27/4/2020 أفادت مصادر من داخل مدينة سري كانيه عن قيام مجموعة من مرتزقة لواء صقور أراضي الكرد بتلقي إيعاز تركي حول ضرورة التوجه إلى الأراضي التركية للتمهيد لنقلهم إلى ليبيا.
وكانت القاعدة التركية التي حلت محل الجنود الأمريكيين والتي تسمى بقاعدة “تل أرقم” قامت باستدعاء قادة المجموعات التابعة لفصيل لواء صقور الكرد بعد منتصف الليل. وطالبهم بتجهيز عناصر الفصيل بهدف نقلهم إلى داخل الأراضي التركية.
المصدر قال بأن الضباط الأتراك شددوا على ضرورة بقاء عدد من عناصر الفصيل المتواجدين في مدينة سري كانيه بهدف التأكيد على وجود عناصر أكراد في مدينة سري كانيه.
ويتوزع هؤلاء العناصر في النقاط التي تتواجد فيها فرقة الحمزة ويبلغ عددها ما يقارب 97 عنصراً.
يتبع
شبكة_نشطاء_عفرين

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"