الرئيسية / أخبار / “الحرس الثوري الإيراني” تسيطر على مدينة البوكمال

“الحرس الثوري الإيراني” تسيطر على مدينة البوكمال

أجبرت الميليشيات الإيرانية، الموجودة في البوكمال شرق دير الزور، قوات النظام على إزالة حواجزها من المدينة، كما منعت ميليشيات فلسطينية ممولة من روسيا من فتح مقرات لها في المدينة ذاتها.

وذكر مصادر محلية بأن قيادة ميليشيات الحرس الثوري أجبرت “الفرقة 11” في قوات النظام على إزالة حواجزها في مدخل البوكمال، دون الكشف السبب الرئيسي.

وأشار المصادر بأن “الحرس الثوري” منع ميليشيات “لواء القدس” الفلسطيني من إقامة مقرات وحواجز لها في البوكمال أيضا، لافتا أن هذه الخطوات تأتي في إطار الصراع الروسي الإيراني على تقاسم النفوذ في المنطقة.

شهدت مدينة البوكمال صراع داخلي بين قوات النظام السوري ومليشيات الإيراني بهدف حصر نفوذ القوات الإيرانية بالتعليمات من القيادة الروسية.

وتنشر ميليشيات إيران شرقي دير الزور ومن أبرز هذه الميليشيات: “لواء فاطميون الأفغاني” و”لواء زينبيون الباكستاني” و”لواء الإمام علي” و”حركة النجباء” و”الحرس الثوري الإيراني” و”الحشد الشعبي العراقي”.

تصـاعدت بين الميلـيشيات المـوالية لروسيا وقرينـاتها المـوالية لإيران في المنطقة، كان آخـرها مقـتل وجرح عدد من عناصر “الأمـن العـسكري” سيء الصـيت باشتـباكات بين الأخير وميليـشيات “لواء القدس” الفلسطيني الـموالي لروسيا، الإثنين الفائت، في مدينة دير الزور.

وأسفرت الاشتبـاكات عن مقــتل 4 عناصر من الأمـن العــسكري وجـرح آخرين، إضافة لتدمـير حاجز واحتـراق خيـام العناصر، عـلاوة عن جـرحى من الميـليشيا الفلسـطينية.

Dar news

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.