الرئيسية / أخبار / لماذا نزح أهالي عين عيسى بعد تبديل العلم الروسي القديم بالجديد …؟

لماذا نزح أهالي عين عيسى بعد تبديل العلم الروسي القديم بالجديد …؟

الحسكة – سامي الأحمد

لفت تبديل القوات الروسية المتواجدة في مدينة عين عيسى التي تقع بريف الرقة الشمالي، علمها القديم بعمل جديد انتباه شديد وتسببت بنزوح عدد كبير من أهالي المدينة، لماذا نزح الأهالي …؟

لعبت القوات الروسية المتواجدة في شمال وشرق سوريا دورا بارزة للوصول إلى ما تهدف لمجيئها إلى سوريا، الهدف الذي يريد نسق عمليات الولايات المتحدة الأمريكية في شمال وشرق سوريا، والهدف الثاني قطع العلاقات بين إيران والنظام السوري، أما بالنسبة للجانب التركي فروسيا تعمل جاهدة في سبيل أن تصل الاتفاقات التي تجرى على مناطق شمال وشرق وسوريا وتقاسم المناطق فيما بينها.

وعمدت القوات الروسية صباح اليوم الأحد إلى إنزال العلم الروسي من أعلى قاعدة عين عيسى العسكرية بريف الرقة الشمالي، ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن الأسباب، فيما إذا كان لدى الروس نية بالانسحاب من المنطقة هناك أو هناك أسباب أخرى.

في السياق ذاته تلخبط الوسط في مدنية عين عيسى وعليه نزح عدداً من أهالي عين عيسى صباح اليوم، بعد تواتر أنباء عن نية مرتزقة الاحتلال التركي بشن هجوم على البلدة.

لماذا نزح الأهالي بعد تبديل العلم القديم بالجديد…؟

لم يعد أهالي شمال وشرق سوريا بإعطاء كامل مصداقيتهم للقوات الدولية المتواجدة في شمال وشرق سوريا وعلى وجه الخصوص القوات الروسية التي كانت قد أعطت الاحتلال التركي ضوء اخضر لاحتلال مدينة عفرين.

فيما السبب الرئيسي في هذا النزوح يعود لعدم وضع القوات الروسية حدا للاحتلال التركي ومرتزقته في حين تعمل بكل جهد لتوسيع مناطق احتلالها في الشمال السوري.

القوات الروسية في شمال وشرق سوريا لم تحقق أي خطوة إيجابية في سبيل إعطاء كامل الأمان لأهالي المنطقة, مع العلم أن القوات الروسية كانت متواجدة في سوريا عندما هاجمت تركيا مدينة سري كانيه المحتلة وكري سبي.

هذا يدل على أن أهالي شمال وشرق سوريا لم تعد تصدق أي اتفاق أو أي حديث ووعود من أي قوة دولية الحاكمة في شمال وشرق سوريا بما فيها القوات الأمريكية التي تخلت عن عدد كبير من قواعدها العسكرية في شمال وشرق سوريا قبيل اطلاق تركيا عمليتها الاحتلالية باسم ” نبع السلام”.

Dar news

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.