الرئيسية / أخبار / عملية إنزال جوي استهدف مقر لـ فيصل الشواح قيادي في داعش

عملية إنزال جوي استهدف مقر لـ فيصل الشواح قيادي في داعش

نفذت قوات التحالف الدولي بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور، الليلة الماضية، عملية إنزال جوي لنقاط تمركز منتمين إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال مصدر عسكري في قوات سوريا الديمقراطية إن طائرات أميركية ضمن التحالف الدولي ضد “داعش” نفذت إنزالاً فوق موقع في منطقة الشحيل بريف دير الزور الشرقي شرقيّ البلاد، تزامن مع محاصرة المكان من قبل “قوات سورية الديمقراطية”، تخللها اعتقال عدد من الأشخاص يعتقد أنهم تابعون لـ”داعش”.

وأوضحت أن العملية وقعت في حيّ الجريسية بمدينة الشحيل، واستهدفت منزل شخص يدعى فيصل الشواح، وترافقت مع تحليق مكثف للطيران الحربي التابع للتحالف، ما سبّب حالة من الخوف في البلدة.

وأكدت المصادر عدم وقوع اشتباك خلال العملية التي جرت بشكل مباغت، والتي تأتي ضمن سلسلة عمليات مشابهة جرت في المدينة ذاتها، وطاولت سابقاً مجموعة من المنتمين إلى “داعش” قيل إن من بينهم قياديين في التنظيم.

في غضون ذلك، قُتل مدني جراء إطلاق النار من مجهولين عليه في قرية الحوايج شرقي دير الزور. وذكرت المصادر أن المدني يعمل لدى المؤسسات التابعة لـ”قسد”، ويعتقد أن عملية القتل تأتي ضمن سلسلة العمليات الأخيرة التي طاولت مجموعة من المدنيين العاملين في المجالس المحلية التابعة لـ”قسد”.

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.