الرئيسية / أخبار / تسريبات إعلامية حول ترتيبات روسيا لوضع رامي مخلوف محل الأسد الحاكم

تسريبات إعلامية حول ترتيبات روسيا لوضع رامي مخلوف محل الأسد الحاكم

تسريبات سربتها وسائل إعلام روسية مقرّبة من مراكز صنع القرار في موسكو تفيد الى مساعي روسية لتجاوز تبعات قانون قيصر ينص على إعلان تنازل الأسد عن السلطة إلى قيادة عسكرية – مدنية.

يشار الى أن روسيا في الآونة الأخيرة أكثر جدية في إحداث تغيير في رأس النظام السوري، لأسباب عديدة، في حين أن ورقة الأسد بات يثقل كاهل موسكو.

أكدت التسريبات بأن وثيقة تبديل الأسد تشمل تعيين رامي مخلوف الذراع اليُمنى اقتصاديا للنظام وحزبه القومي الوطني الاجتماعي ليكن بديل عن حزب البعث وبشار الأسد خلال الفترة الانتقالية القادمة.

في سياق المعلومات التي صرح بها المصدر أن الوثيقة جاءت في تاريخ الـ 25 يوليو المنصرم بعد دخول قانون قيصر في حيز التنفيذ وذكر في الوثيقة بأن مخلوف هو البديل المناسب للأسد.

ذكر في التسريبات تنسيق وتناغم كامل بين مخلوف وصديق الأسد العميد مناف طلاس في الآونة الأخيرة.

وفي هذا الإطار، كشفت التسريبات عن معلومات حول “اتّفاق روسي – اميركي على تشكيل مجلس عسكري-أمني يضمّ ضباطاً من الطوائف كافة غير موالين لإيران تكون أولى مهماته الطلب من القوات الايرانية (مستشارون عسكريون وميليشيات موالية لها) الخروج من سوريا.

الجدير بالذكر اجتماع جمع بين كل من روسيا ووجهاء الطائفة العلوية في قاعدة حميميم وأكدت روسيا على طلب الدعم من علويين على أن تساعدهم وتحميهم بعد تنحي الأسد وكما سعت روسيا الى اجتماع بين وجهاء الدرزيين أيضاً.

Dar news

عن admin

"أقرأ وسترى الحقيقة"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.